وسط تكهنات برفع أسعارها.. اختفاء السجائر من متاجر بالسعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 مارس 2016 - 2:15 مساءً
وسط تكهنات برفع أسعارها.. اختفاء السجائر من متاجر بالسعودية

اختفت السجائر في عدد من المتاجر ببعض المدن السعودية، الأحد، وسط تكهنات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي بأن الحكومة ستفرض زيادة على أسعار التبغ، ومواد أخرى مضرة بالصحة.

ووفقا لوكالة “رويترز” فقد ذكرت 3 متاجر في العاصمة الرياض، الأحد، أن السجائر غير متوفرة لديها. وقال آخرون على وسائل التواصل الاجتماعي إن الأمر ذاته حدث في مدينة جدة السبت والأحد.

وتكهن البعض أن البائعين يخفون مخزون السجائر لديهم لحين إعلان الحكومة عن رفع أسعارها.

وقال أحد المدخنين لـ”رويترز” إن محلا واحدا على الأقل في الدمام عاصمة المنطقة الشرقية للمملكة بدأ بيع سجائر من العلامة التجارية فيليب موريس مقابل 15 ريالا (4 دولارات) بدلا من السعر السابق البالغ 10 ريالات للعلبة الواحدة.

وفي هذا السياق قال مسؤول في شركة لتوزيع التبغ لـ”رويترز” إن الجمارك السعودية رفعت رسوم استيراد شحنة حاول إدخالها للمملكة ضعفي سعرها الأصلي، الأحد.

وكانت صحيفة “سبق” السعودية المحلية نقلت عن مسؤول بالجمارك السعودية قوله، السبت، إن أسعار التبغ زادت إلى ضعفيها، لكن لم يكن هناك أي إعلان رسمي على الموقع الرسمي للمؤسسة أو على موقع وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية.

يذكر أن وزارة المالية نشرت في ديسمبر الماضي موازنة 2016 التي قالت فيها إنها تعتزم فرض رسوم إضافية على السلع المضرة، مثل التبغ والمشروبات الغازية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.