وسائل إعلام دولية: المخابرات المغربة حذرت نظيرتها البلجيكية قبل وقوع تفجيرات بروكسيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 12:42 صباحًا
وسائل إعلام دولية: المخابرات المغربة حذرت نظيرتها البلجيكية قبل وقوع تفجيرات بروكسيل

في متابعتها لأحداث التفجيرات الاخيرة التي ضربت عاصمة بلجيكا”بروكسيل” ،ذكرت وسائل إعلام إيطالية بأن المخابرات المغربية حذرت نظيرتها البلجيكية، قبل أسبوع، من أن المملكة يتهددها هجوم إرهابي خطير على مجموعة من المنشآت الحساس.

وحسب مقال للصحافي الإيطالي فرانكو بيشيست، فقد حصلت المخابرات المغربية على هذه المعلومات من مصادرها في الحدود الليبية التونسية، حيث تنشط الجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر نفسة كسف أن المغرب أخبر بلجيكا بتهديدات إرهابية تهم محطات الطاقة النووية والمطارات، وهو ما دفع السلطات البلجيكية إلى تأمين محطة للطاقة النووية وإخلائها من العاملين مباشرة بعد هجمات بروكسبل.

وعاد كاتب المقال للحديث عن الدور الذي لعبه المغرب في نشر الإسلام المعتدل، وتكوين الأئمة على الإسلام المغربي المعتدل، مؤكدا على الدور الذي يلعبة الملك محمد السادس باعتباره أميرا للمؤمنين، وهو ما ما جعل المغرب في مأمن من الجماعات الإرهابية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.