مرضى داء السكري أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 4 مارس 2016 - 12:12 مساءً
مرضى داء السكري أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية
كشفت دراسة علمية هندية، صدرت مؤخرا، أن مرضى داء السكري هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية مقارنة بغيرهم.

وأكدت الدراسة، التي نشرت صحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) الهندية مقتطفات منها على موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء، أن هذا الأمر يفرض على مرضى داء السكري التزام مزيد من اليقظة واتخاذ جملة من الاحتياطات بغرض السيطرة على مستويات السكر في الدم عند حدودها المقبولة.

وأوضح المشرف على هذه الدراسة، الدكتور سانتام سينغ، رئيس قسم الجهاز العصبي والعمود الفقري في مستشفى (سير جانغا رام) بنيودلهي، أن قائمة هذه الاحتياطات تشمل السيطرة على الوزن لتجنب السكتة الدماغية، لأن الدهون المتراكمة في منطقة البطن تؤدي إلى زيادة إنتاج الكولسترول السلبي الذي يؤدي إلى زيادة خطر تكوين جلطات الدم التي تنتج عنها الإصابة بالسكتة الدماغية.

ودعا سينغ مرضى داء السكري إلى تجنب التدخين لأنه يؤدي إلى مزيد من انسداد الشرايين التي تعد سببا للإصابة بالسكتة الدماغية.

كما أوصى بضرورة اتباع نظام غذائي للسيطرة على نسبة الكولسترول مع تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفاكهة والحبوب الكاملة، وتجنب الأطعمة المقلية التي ترفع مستويات الكولسترول في الدم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.