سطات/احتجاجات على الطريقة التي انتخب بها نائب الجماعة السلالية الفرعية لأولاد مسعود المخلخليين بجماعة النخيلة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 11:09 صباحًا
سطات/احتجاجات على الطريقة التي انتخب بها نائب الجماعة السلالية الفرعية لأولاد مسعود المخلخليين بجماعة النخيلة

ثلاثاء لولاد/ مراسلة :محمد العلالي

ندد صباح الإثنين 29 فبراير 2016 ذوي الحقوق الجماعة السلالية الفرعية لأولاد مسعود أولاد اشليح المخلخليين جماعة النخيلة أمام مقر قيادة المعاريف أولاد آمحمد بالخروقات والتجاوزات اللاديمقراطية التي شابت عملية إنتخاب نائب الجماعة .

وكانت السلطة المحلية قامت بإستدعاء هيئة ناخبة لإنتخاب نائبا عنها بتاريخ 20 يناير 2016 ، بقاعة الإجتماعات ببلدية لـولاد، ليفاجئ الناخبون بتغيير مكان التصويت وتحويله لمقر القيادة حيث حضر 39 ناخب من 47 وترشح للنيابة شخصان كل من السيد (ص – ش) والسيد (م- خ) ليتم إقصاء المرشح الأول بدعوى أنه لا يحسن القراءة والكتابة الشيء الذي اجج غضب الهيئة الناخبة لينسحب معظمها وتم اعتماد المرشح الثاني فقط ب16 صوت ، وعندما طالب ذوي الحقوق بنسخة من محضر التصويت ولائحة الناخبين التي لم يجري تعليقها بالأماكن العامة أو بمقر الجماعة .

لتفاجئ الهيئة الناخبة بإستدعاء ثاني لإعادة التصويت بتاريخ 22 فبراير 2016 بمقر القيادة ، حيث جرى انتخاب ثاني والغاء التصويت الأول بدعوى عدم وجود النصاب القانوني وترشح كل من السيد (ع-خ) والسيد (آم-ع) ليتحصل المرشح الأول على 23 صوت مقابل 18 صوتا للمرشح الثاني .
وأمام هذا الوضع قدمت الهيئة الناخبة الممثلة لذوي الحقوق الجماعة السلالية تعرضا للسيد القائد ينبني على الأسباب التالية :

1- لماذا تم إعادة الإنتخابات التي أفرزت (م-خ) دون مبرر معقول وقانوني يتمشى مع شروط الإختيار
2- عدم إشهار لا ئحة الناخبين بالأماكن العمومية
3- إقصاء ذوي الحقوق من حقهم في التسجيل والتصويت رغم استغلالهم للأرض ولهم “كوانين” وقاطنيين بالعنوان المقصود
4- تسجيل غرباء بلائحة الناخبين
5- تسجيل ناخبين غير معروفين وبدون تعريف
6- تكرار عدة أسماء باللائحة
هذا وواصل المحتجون احتجاجهم أمام قيادة المعاريف أولاد آمحمد منذ الصباح إلا ما بعد الزوال واصروا إلى ضرورة حضور القائد هذا الإخير الذي فتح معهم حوار استجاب من خلاله لمطالبهم افق تصحيح الوضع الشيء الذي اسعد ذوي الحقوق الجماعة السلالية وابتهلوا الله بالدعاء له ولعاهل البلاد محمد السادس نصره الله وأيده .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.