روسيا تستعرض وحداتها العسكرية في استقبال الملك محمد السادس

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2016 - 1:13 صباحًا
روسيا تستعرض وحداتها العسكرية في استقبال الملك محمد السادس

حل الملك محمد السادس، مساء اليوم الأحد بالعاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية لروسيا الاتحادية.

ولدى وصول الملك إلى مطار فنوكوفو الدولي، وجد العاهل المغربي في استقباله ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية، الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وافريقيا.

وبعد تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، استعرض الملك تشكيلة من الوحدات العسكرية الثلاثة (بر، بحر، جو) مخصصة للضيوف المرموقين لفدرالية روسيا.

إثر ذلك، تقدم للسلام على الملك، سفير روسيا المعتمد بالرباط فاليري فوروبييف، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإفريقية المعتمدة في موسكو، كما تقدم للسلام على العاهل المغربي أعضاء سفارة المملكة المغربية بموسكو، وممثلو الجالية المغربية المقيمة بها، قبل أن تقوم التشكيلة العسكرية من الوحدات الثلاث باستعراض أمام الملك.

وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الشرفية لمطار فنوكوفو الدولي، توجه الموكب الرسمي إلى مقر إقامة الملك محمد السادس.

ويرافق الملك في هذه الزيارة وفد مهم يضم على الخصوص، الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة مستشاري الملك، وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، ومصطفى الرميد وزير العدل والحريات، وأحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، وعزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، وعزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، وعبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة.

ويتشكل الوفد الرسمي أيضا من الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، والوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن، وسفير الرباط بموسكو عبد القادر الأشهب، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف مهدي قطبي.

المصدر - هسبريس
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.