تونس تعلن إغلاق المعابر الحدودية مع ليبيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2016 - 1:49 صباحًا
تونس تعلن إغلاق المعابر الحدودية مع ليبيا

أعلنت السلطات التونسية، عن إغلاق المعابر الحدودية مع ليبيا، وذلك عقب المواجهات الدامية التي دارت في مدينة بنقردان الحدودية، وأسفرت عن مقتل 45 شخصا من بينهم 28 مسلحا و4 مدنيين وإصابة العشرات بجروح واعتقال 6 آخرين.

وأكدت مصادر من مدينة بنقردان، وفقا لمراسلنا، أن الفرق المختصة في مكافحة الإرهاب من مختلف الأجهزة الأمنية للحرس والجيش التونسي تحاصر آخر مجموعة من المسلحين، الذين هربوا من مسرح المواجهات وسط مدينة بنقردان في منزل على ملك أحد المتطرفين المفتش عنهم في بنقردان.

وكانت السلطات التونسية قد أعلنت عن فرض حظر للتجول الليلي في مدينة بنقردان على الأشخاص والعربات بمدينة بنقردان من محافظة مدنين بداية من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي إلى الساعة الخامسة صباحا.

وقال مراسلنا إن السلطات التونسية طلبت من أهالي مدينة بنقردان عدم مغادرة منازلهم مع استمرار الاشتباكات مع المسلحين.

وذكرت وكالة “تونس إفريقيا” للأنباء الرسمية إن قوات الأمن أغلقت مداخل مدينة بنقردان ومنعت الدخول والخروج منها، وتحلق طائرات عسكرية في المنطقة للمساعدة في تعقب مسلحين آخرين.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن أغلقت أيضا مداخل جزيرة جربة وهي منتجع سياحي يبعد حوالي 100 كيلومتر عن مدينة بنقردان خشية تسلل مسلحين إليها على ما يبدو.

وكان مسلحون متشددون تدربوا في معسكرات المتطرفين في ليبيا نفذوا عدة هجمات في تونس العام الماضي من بينها هجوم على متحف باردو وفندق على شاطئ سوسة مستهدفين السياح الأجانب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.