بعد اعتذار المغرب،موريتانيا تستضيفأعلنت القمةالعربيةالمقبلة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 9:50 صباحًا
بعد اعتذار المغرب،موريتانيا تستضيفأعلنت القمةالعربيةالمقبلة

أعلنت موريتانيا رسميا عن قرارها استضاة القمة العربية المقبلة ،وفق ما جاء في تصريح لسفير موريتانيا بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ودادي ولد سيدي هيبة لوسائل إعلام مصرية.

وقال ولد سيدي هيبة إن قبول موريتانيا استضافة القمة بعد اعتذار المغرب جاء حرصا على “ديمومة الانعقاد الدوري للقمة “قبل ان يضيف بأن الموعد الدقيق لانعقاد القمة في موريتانيا سيتحدد خلال اليومين المقبلين.

ويأتي قرار الجمهورية الموريتانية مباشرة بعد اعتذار وزارة الخارجية المغربية عن استضافة الدورة العادية للقمة التي كان من المترض أن تنظم بمدينة مراكش المغربية من 29-30 مارس ليجري تأخيرها إلى  إلى 7-8 أبريل، بناء على طلب المغرب قبل أن يتراجع عن استضافة الدورة،حسب ما جاء في بلاغ الخارجية المغربية ٠

نص بلاغ الخارجية المغربية أكد على أن ” هذا القرار تم اتخاذه بناء على المشاورات التي تم إجراؤها مع عدد من الدول العربية الشقيقة، ونظرا للتحديات التي يواجهها العالم العربي اليوم فإن القمة العربية لا يمكن أن تشكل غاية في حد ذاتها أو أن تتحول الى مجرد اجتماع مناسباتي

”.قبل أن يضيف نص البلاغ على أن اعتذار المغرب عن استضافة القمة المقبلة “جاء لغياب قرارات هامة و مبادرات ملموسة يمكن عرضها على قادة الدول العربية”في وقت صبت توقعات الخارجية المغربية حول أن  أن تكون القمة لو عقدت في هذه الظروف “مجرد مناسبة للمصادقة على توصيات عادية، وإلقاء خطب تعطي الانطباع الخاطئ بالوحدة والتضامن بين دول العالم العربي”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.