انتبهوا- بودرة الأطفال قد تسبب سرطان المبيض و”جونسون أند جونسون” توضّح بعد تغريمها 72 مليون دولار!

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 فبراير 2016 - 8:30 مساءً
انتبهوا- بودرة الأطفال قد تسبب سرطان المبيض و”جونسون أند جونسون” توضّح بعد تغريمها 72 مليون دولار!

غرمت هيئة

محلفين في ولاية ميسوري الأميركية، شركة “جونسون آند جونسون” العالمية، بدفع مبلغ قدره 72 مليون دولار، لتسببها بوفاة امرأة بسرطان المبيض.وأكد محامي عائلة المرأة المتوفية وسجلات محكمة دائرة سانت لويس، إرغام الشركة المذكورة على دفع 10 ملايين دولار لعائلة جاكلين فوكس كتعويض للأضرار المادية و62 مليون دولار كتعويض معنوي.

وذلك بسبب وفاة المرأة بسرطان المبيض في تشرين الأول (أكتوبر) عن عمر يناهز 62 عاماً، بعد استخدامها بودرة الأطفال “تالك”، وجل الإستحمام “شوير أند شوير” لأكثر من 35 عاماً.

وقال محامي العائلة جيري بيسلي للصحفيين:”إن الشركة عرضت حياة الناس للخطر، ولجأت للكذب عليهم وعلى الهيئات التنظيمية لتحقيق الربح”.

وتواجه الشركة اتهامات بعدم تحذيرها المستهلكين من احتمال وجود مواد مسرطنة في بودرة التالك، بهدف زيادة مبيعاتها.

هذا وتسلمت محكمة ولاية ميسوري 1000 شكوى مشابهة في الولاية، و200 حالة أخرى في ولاية نيو جيرسي.

من جهتها قالت كارول غوودريتش المتحدثة باسم شركة جونسون آند جونسون: “لا نتحمل مسؤولية ما حدث، بالطبع  نشعر بخيبة أمل من قرار المحكمة، ونحن نتعاطف مع عائلة الضحية، ولكن نؤمن إيمانا راسخا بأن بودرة التالك خالية من أي مواد مسرطنة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.