الولايات المتحدة الأمريكية تُعلق استيراد “الحوامض” المغربية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 يناير 2016 - 1:42 صباحًا
الولايات المتحدة الأمريكية تُعلق استيراد “الحوامض” المغربية

علقت السلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، دخول الحمضيات المغربية لأراضيها، وذلك بعد عثورها، أخيرا،على طفيليات في شاحنتين من الحمضيات قادمتين من مدينة بركان.

وكشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن الطفيليات التي عثرت عليها السلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، تسمى ” ذبابة فاكهة البحر المتوسط، وهي توجد في  بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية”.

وأضاف المكتب، أنه عقد اجتماع مع المهنيين في قطاع الحمضيات من أجل الاتفاق على تدابير لرفع تعليق استيراد الولايات المتحدة الأمريكية للحمضيات المغربية.

وأشار بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى أنه جرت، أمس الخميس، مناقشة بين ممثلين عن وزارة الفلاحة المغربية، والسلطات الصحية للولايات المتحدة الأمريكية، حول موضوع منع الشاحنتين، وتوصل الطرفان إلى نتيجة مفادها أن لا بد من اتخاذ تدابير إضافية، من خلال مراقبة الضيعات المنتجة للحمضيات، ومحطات التعبئة، من أجل رفع منع دخول الحمضيات المغربية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في أقرب وقت.

هذا وكانت صادرات المغرب من الحمضيات إلى الولايات المتحدة وكندا ارتفعت في 2015من 9 في المائة  لتصل إلى 23 في المائةال

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.