الداخلية تقر بعدم قانونية “الصابو” و تطلب مجلس المدينة بمراجعة الاتفاقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:03 مساءً
الداخلية تقر بعدم قانونية “الصابو” و تطلب مجلس المدينة بمراجعة الاتفاقية

على خلفية العديد من شكايات المواطنين بالعاصمة الاقتصادية،قامت وزارة الداخلية بتوجيه مراسلة لمجلس المدينة، من أجل إعادة النظر في بعض بنود اتفاقية المجلس مع شركة “الدار البيضاء للتنمية”، المفوض إليها تسيير مواقف السيارات في الشارع العام على مستوى بعض المقاطعات على وجه الخصوص.

هذا واعتبرت وزارة الداخلية أن عملية تثبيت عجلات السيارات من طرف شركة الصابو، غير قانونية لأنها غير منصوص عليها في قانون السير المغربي، من جهة، وأيضا لأن مقتضيات الحكم القضائي الأخير، الصادر ضد شركة باركينغ الرباط، أقر بعدم قانونية الحجز.

وأشارت رسالة الداخلية إلى أن الاتفاقية المبرمة بين مجلس المدينة والشركة لم تحترم فيها بعض بنود دفتر التحملات، مذكرة بأن الفصل 9 من الاتفاقية حدد مبلغ التعرفة المذكورة من قبل الشركة، والمصادقة عليه من قبل المجلس الإداري، الامر الذي يتناقض، حسب الرسالة، مع المادة 69 من الميثاق الجماعي، التي تخول للمجالس الجماعية صلاحية تحديد سعر الرسوم، وتعرفة الواجبات والحقوق المختلفة، في إطار القوانين والأنظمة الجاري بها العمل. وأضافت الرسالة أن الفصل 9 من الاتفاقية يشير إلى أنه، في حال تجاوز مدة الوقوف المسموح بها، يجب أداء غرامة مالية تقترح من قبل الشركة، والمصادقة عليها من قبل المجلس الإداري. وأكدت وزارة الداخلية أنه لا يمكن اقتراح الغرامة من قبل الشركة وتحديدها من قبل مجلسها الإداري، لأن هذا النوع من الغرامات يجب أن يحدد وفق القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وليس من اختصاص الشركة.

[button color=”red” size=”small” link=”http://” ]راديو كازا[/button]

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.