الاعلان عن تاريخ النسخة الثانية من السباق على الطريق ل”داربوعزة”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2016 - 2:45 صباحًا
الاعلان عن تاريخ النسخة الثانية من السباق على الطريق ل”داربوعزة”

في ندوة صحفية عقدت مساء امس مدينة البيضاء،توقع منظمو السباق على الطريق لمنطقة دار بوعزة،في دورته الثانية،ان تستقطب هذه النسخة نحو 800 مشارك/مشاركة،مغاربة و أجانب٠

وستحتضن منطقة دار بوعزة هذه التظاهرة الرياضية التي بدات تأخذ لها مكانا و حيزا خاصين،بالنسبة لمختلف المسابقات الرياضية،يوم 25 شتنبر 2016 على مسافة عشر كلومترات٠

وسيقطع المشاركون في هذا السباق، الذي ينظم تحت إشراف عصبة الدار البيضاء الكبرى لألعاب القوى، مسافة 5 كيلومترات ذهابا والمسافة نفسها إيابا.

وفي هذا الصدد، أبرزت زينب التازي، عن اللجنة المنظمة أن هذا السباق يشكل فرصة بالنسبة لساكنة دار بوعزة وطماريس لمواصلة الانفتاح على هذه الرياضة، علاوة على إبراز علو كعبهم إلى جانب عدائين مغاربة وأجانب.

وقالت إن هذا السباق يهدف إلى تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة، مذكرة في هذا السياق بأن الدورة الأولى لهذا السباق التي نظمت في شتنبر 2015، وصل عدد المشاركين فيها إلى 800 مشارك من ضمنهم نساء حرصن على اصطحاب أبنائهن الصغار للاستمتاع بهذه اللحظة الرياضية الهامة.

من جهته قال حسن السنيني، رئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى لألعاب القوى، إن العصبة، التي تعمل دوما على الانفتاح على المؤسسات والجمعيات لتشجيع الممارسة الرياضية، ستشرف تقنيا وتنظيميا على هذا السباق.

وشدد على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا السباق، وسباقات أخرى تنظم جهويا، خاصة في الشق المتعلق بتوسيع دائرة الممارسة الرياضية والبحث عن مواهب جددة، علاوة على تمكين السكان من لحظة رياضية تخرجهم من ضغوطات الاكتظاظ والحياة اليومية بالدار البيضاء.


محمد العزري

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.