اكتشاف اصابتين جديدتين بفيروس “زيكا” بالجارة إسبانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 فبراير 2016 - 11:28 صباحًا
اكتشاف اصابتين جديدتين بفيروس “زيكا” بالجارة إسبانيا

أكدت  السلطات الصحية في إقليم كاطالونيا ( شمال شرق إسبانيا) أنه تم اكتشاف حالتين جديدتين للإصابة بفيروس زيكا. وذكرت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن السلطات الكاطالونية أمس الخميس 04 فبراير، أن حالتين جديدتين من المصابين بفيروس زيكا ظهرتا في كاطالونيا ، وأن واحدة من الاثنين امرأة حامل رجعت للتو من إحدى البلدان الواقعة في أمريكا الجنوبية٠

ووفق وزير الصحة في الحكومة المحلية توني كومين ، فإن عدد المرضى وصل الآن أربعة ، ولكن خطر انتشار العدوى “منخفض للغاية” . ويسبب فيروس زيكا، المنتشر على الخصوص في 21 دولة في منطقة الكاريبي وأمريكا الشمالية والجنوبية ، أعراضا من بينها الحمى الخفيفة والتهاب الاعضاء والصداع. ويرتبط هذا المرض بتشوهات خلقية تتمثل في صغر حجم الرأس لآلاف الأطفال حديثي الولادة، ونصحت بعض الدول النساء بعدم الحمل بسبب انتشار هذا الفيروس٠

ولا يتوفر علاج أو لقاح لهذا المرض حتى الآن بحسب منظمة الصحة العالمية. ووفق وسائل الإعلام ، تم تسجيل إصابات بهذا الفيروس الذي ينتقل عن طريق لسعات البعوض ، في دول أوروبية أخرى مثل بريطانيا و سويسرا .

[button color=”red” size=”small” link=”http://” ]راديو كازا / و م ع[/button]

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.