ارشيف
مجتمع

تسمم جماعي لتلاميذ بالقسم الداخلي لثانوية بالزمامرة والمديرية تنفي

أصيب أزيد من 10 تلاميذ يقيمون بالقسم الداخلي لثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة،الخميس الماضي  28 دجنبر، بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة العشاء.

وحسب مصادر محلية، فإن التلاميذ شعروا بألم حاد على مستوى البطن ورغبة في التقيؤ، الشيء الذي دفع إدارة المؤسسة إلى نقلهم للمستشفى المحلي بالزمامرة ليتلقوا الاسعافات الأولية.

وجبة الغداء المسمومة والفاسدة، التي تناولها التلاميذ المقيمون بالقسم الداخلي، يوم الأربعاء الماضي تتكون من عدس وسردين مصبر، كانت السبب الرئيسي في تسممهم، وكانوا قد تناولوها يوم الأربعاء الماضي بشكل جماعي بمطعم الداخلية حسب ما جاء في يومية المساء.

من جهتها ،نفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور،في بلاغ لها ، أن يكون بعض تلاميذ القسم الداخلي بثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة قد تعرضوا لتسمم غذائي، وتؤكد أن الأمر يتعلق بشعور ستة تلاميذ بمغص طارئ اتخذت إدارة المؤسسة ،بتنسيق مع المديرية في حينه، كافة الإجراءات لتأمين تلقي التلاميذ الفحص والتطبيب اللازمين بعين المكان، مع نقل تلميذين إلى المستشفى الإقليمي. 

وقد حلت بالمؤسسة المذكورة، بضيف البلاغ، لجنة مشتركة تضم 11 متدخلا معنيا من قطاعات مختلفة، ضمنهم ثلاثة ممثلين للمديرية الإقليمية. ويوضح تقرير اللجنة صحة وسلامة الوجبات وغياب أي أعراض لأي تسمم غذائي، وأن التلميذين المذكورين، يتابعان دراستهما بشكل منتظم، ويتمتعان بصحة عادية، رغم أنهما لم يتناولا أي دواء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *