الدار البيضاء:الملك يدشن مركزا للعلاجات الصحية الأساسية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يونيو 2017 - 7:43 مساءً
الدار البيضاء:الملك يدشن مركزا للعلاجات الصحية الأساسية

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بمقاطعة سيدي عثمان بالدار البيضاء، على تدشين مركز للعلاجات الصحية الأساسية، أنجزته مؤسسة محمد الخامس للتضامن بكلفة إجمالية قدرها 11 مليون درهم.

ويشكل هذا المركز، الذي كان الملك قد أعطى انطلاقة أشغال إنجازه في 18 يونيو 2016، جزءا من “البرنامج السوسيوطبي للقرب لجهة الدار البيضاء- سطات (2016- 2020)”.

وسيتيح مركز العلاجات الصحية الأساسية بسيدي عثمان، الذي يعد بنية صحية مرجعية، تحسين الولوج لعلاجات القرب لفائدة ساكنة يفوق تعدادها 50 ألف نسمة ينحدرون من أوساط معوزة بحي السلامة.

وتشتمل هذه البنية المشيدة على قطعة أرضية مساحتها 2244 متر مربع، على قاعات للفحص (الطب العام، أمراض القلب والشرايين، طب الكلي، أمراض الغدد، طب العيون، صحة الأم والطفل)، والعلاجات المستعجلة، وطب الأسنان، وفضاء للتربية الغذائية. كما يضم مستشفى نهاريا (6 أسرّة)، ومختبرا وقاعة للتلقيح، وفضاء لتحسيس الأمهات، وقاعة للراحة، وصيدلية، وفضاء جمعوي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.