استدعاء حواص «مول 17 مليار» من طرف قاضي التحقيق في أولى جلسات التحقيق التفصيلي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2017 - 8:01 مساءً
استدعاء حواص «مول 17 مليار» من طرف قاضي التحقيق في أولى جلسات التحقيق التفصيلي

بمحكمة الجنايات في الدارالبيضاء، استدعى قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة، أمس الخميس، رئيس بلدية حد السوالم زين العابدين حواص، للتحقيق معه تفصيليا في التهم الموجهة إليه والمتعلقة باختلالات مالية وتسييرية، وهو الملف المتابع فيه سبعة مسؤولين من حد السوالم.

وقد تم استدعاء حواص البرلماني الشهير بـ«مول 17 مليار» من طرف قاضي التحقيق في أولى الجلسات معه للتحقيق التفصيلي، بخصوص التهم المنسوبة إليه ومواجهته بالأدلة والقرائن، بعد أن انتهى من الإستماع والتحقيق مع باقي المتهمين الموجودين في حالة سراح، كان آخرهم مهندس في البلدية حسب مصادر جيدة الإطلاع.

وأفاد موقع «اليوم 24»، أن قاضي التحقيق كان قد حدد يوم 13 شتنبر المقبل، لجلسة الإستنطاق التفصيلي مع حواص، غير أنه ارتأى استقدامه اليوم كخطوة مفاجئة، تمهيدا لاستدعاء صاحب الشكاية في الموضوع، مراد كرطومي، الذي يقضي عقوبة حبسية مدتها ثلاث سنوات.

وكان قاضي التحقيق لدى غرفة الجنايات في محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء قد أمر في يونيو الماضي، بإيداع البرلماني الاستقلالي عن دائرة سطات، المركب السجني عكاشة، فيما قرر متابعة 7 مسؤولين في منطقة حد السوالم في حالة سراح.

ويتعلق الأمر بالكاتب العام للبلدية والنائب الأول، بالإضافة إلى مستشار حالي كان النائب الثاني للرئيس في المجلس السابق للبلدية، ثم رئيس قسم التعمير في عمالة برشيد، ومهندس وتقنيين في البلدية في حالة سراح.

وتركزت التحقيقات، التي باشرتها عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي، التي أطلقت أبحاثها بأمر من الوكيل العام للملك، حول اختلالات تسييرية في بلدية السوالم، خصوصا في مجال التعمير، وذلك بناء على تراكم قرابة 400 شكاية لدى المصالح، من مقاولين، ومستثمرين ومواطنين، ومنعشين عقاريين.

المصدر - كازا 24
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة radiocasa _ راديوكازا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.